7 نصائح ذهبية تزيد ثقة الرجل الخجول بذاتة


كثيرا ما نرى رجال يشعرون بعد الثقة بالنفس والخجل عند التعرض لاى موقف بسيط او محرج ,فنرى وجة الرجل قد اصطبغ باللون الاحمر وبدا علية القلق والتوتر والخجل مما يؤدى الى تشتت ذهنة وانطوائة,لذا احب ان اهمس فى اذن الرجل ببضع كلمات , ان هذا الموقف غير لائق على الاطلاق ولابدمن ايجاد حل لتفادى مثل هذة المواقف المحرجة فالامر مازال بيدك المطلوب منك ايها الرجل ان تمرن نفسك على بعض الاشياء لتفادى رد فعلك عن المواقف المحرجة التى قد تتعرض لها ,واعلم ان هناك غيرك كثير من الرجال يقفون فى مواقف مشابهةويتصرفون بحكمة وتدبر فكل ما عليك هو التمرين على مواجهة مثل هذة المواقف مع الثقة بالنفس والشعور بانك قادر على تفادى اى موقف مخجل اومحرج فاعلم ايها الرجل ان الرغبة تولد القدرة بمعنى اذا كانت لديك رغبة اكيدة فى تفادى اى موقف مخجل وتفادى الشعور بالذنب تجاة اى موقف حدث سوف تكونلديك قدرة اكيدة على التصرف بالموقف المخجل مهماكان ,فاعتبر نفسك عزيزى الرجلانك بحرب تبغى النصر فيها وانك قادر على الانتصار فسوف تنتصر اذا رغبت فى ذلك ,واليك 7نصائح ذهبية تزيد ثقتك بنفسك وتخلصك من خجلك .
1-  عزيزى الرجل :حدد أسباب شعورك بالخجل فعلى سبيل المثال هل يرعبك أن يقال شيء ما حول مظهرك؟ تذكر لا بد من وجود سبب وراء طريقة رد فعلك.

2-عزيزى الرجل : تصرف كما لو كنت غير خجول في خلوتك تصرف كما لو كنت تقطر ثقة بالنفس، ارفع رأسك وافتح صدرك وأضف نوعا من البخترة إلى مشيتك وتكلم بشكل حازم، قد يبدو الامر سخيفا لكنك سترى النتائج عندما تتصرف هكذا في العلن.

3- عزيزى الرجل: مارس تصنع انفعالات العين والتبسم في تفاعلاتك مع الاخرين، اوقع نفسك في دردشه عفويه مع غرباء حول الطقس او قضايا الساعة.

4-عزيزى الرجل : أنظر إلى أفضل ما لديك فأحد الطرق لتكريس الثقة بالنفس هو التوجه إلى الاشياء الحسنة في الذات و التقليل من تأنيب الذات.

5- عزيزى الرجل :خفف من مخاوف رد فعلك من خلال تصور أسوأ ما قد يحصل ، فمثلا إذا قصدت أحداً و قال لك لا أو تركك و انصرف فلا تسهب في التفكير في هذا الرفض و تبالغ في معاينة فكل منا يرفض بطريقة أو بأخرى.

6-عزيزى الرجل : انظر و تعلم. تعد مراقبة الاصدقاء أو حتى الغرباء غير الخجولين طريقة جيدة لتعلم بعض التلميحات الأولية.

7-عزيزى الرجل : اشعر بإيجابية تجاه نفسك، ولا تجعل نفسك تشعر بالإحباط و تمتع بوقتك و تذكر أن الهدف الحقيقي أن تجد شخصا يحبك على ما أنت عليه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية