من فضلك .... اعطني فرصة

كثير من الزيجات معرضة للانهيار بسبب احساس الزوج ان زوجته لم تعد متفهمة له وانها اختلفت بعد الزواج على الرغم من مرور فترة قصيرة على الزواج فهي لم تعد الفتاةالرقيقة  كما كانت اثناء فترة الخطوبة فيسارع الزوج بابداء رغبته في الطلاق دون ان يفكر في التحدث مع زوجته واعطاءها فرصة اخري لذلك عزيزي الرجل قبل ان تهدم بيتك بنفسك اقرأ السطور الاتية لتتدرب على استراتيجيات انعاش الزواج وانقاذه  من النهاية المؤلمة:


1- خصص وقتا محددا تقضيه مع زوجتك بانتظام ولا يقاطعكما فيه شئ. اغلق هاتفك المحمول والكمبيوتر الخاص بك كي لا تتلقى أي رسائل الكترونية خلال تلك الفترة. اجلس مع زوجتك وتناقش معها واستمع لكل ما تقوله، وحاول أن تتفهمهما وأن تجعلها تفهمك. حاولا معا الوصول إلى نقاط التلاقي، ويجب أن يكون حديثكما في منتهى الصراحة بحيث لا يخفي أحدكما شيئا عن الآخر. وعندما تتخطيا معا هذه الأزمة لا تتوقفا عن هذا الإجراء حتى لا تعود الخلافات من جديد. اجعلا التفاهم والصراحة شعاركما، وعلى كل منكما أن يقتنع أن الآخر هو سنده في الحياة. ضعا خطة تلتزمان بها سويا من أجل حل خلافاتكما بشكل نهائي ووضع لبنة تمكنكما من حل آية خلافات بينكما مستقبليا.

2- تخلصا من الأنانية وضعا حاجات الآخر قبل حاجاتكما الشخصية. ولا يجب أن يحاول أيا منكما أن ينفرد بادارة المنزل واتخاذ القرارات. وكذلك غيرا من الطبيعة الروتينية للعلاقة الحميمة بينكما، وجربا معا طرقا جديدة للإثارة.

3- استعيدا رومانسية أيام الخطوبة. اكتبا لبعضكما رسائل عاطفية، وأرسلاها بالبريد. اترك لها بعض الهدايا الرومانسية المفاجئة، كأن تضع لها وردة بجوار المرآة، أو تشتري لها كارت رومانسيا وتضعه على المنضدة. اكتب لها عبارات رومانسية على المرآة، وامدح جمالها كلما تأنقت لك. أرسل إليها رسائل sms وبريد الكتروني.

4- اصطحبها للعشاء من وقت لآخر، ومن الأفضل أن تأخذ إجازة عدة أيام من العمل، وتقضيها بصحبتها في مكان هادئ، واذا كان لديكما أبناء، فيمكنكما تركهم في رعاية أحد الأقارب، حتى تتقربا من بعضكما من جديد وتتخلصا من توتر العلاقة الذي يسود بينكما في وجود الأبناء.

5- غير من هيئتك، فاذا كنت قد اكتسبت بعض الوزن، قم بممارسة الرياضة واستعادة رشاقتك، وليس عيبا أن تطلب منها أن تغير من طلتها، ويمكنك أن تقترح عليها لون الشعر الذي تحبه والقصة التي تلائمها وتجعلها أجمل في عينيك.

6- اذا كنت قد انشغلت بالعمل وتأمين مستقبل أبنائك خلال سنوات الزواج وامنحى زوجتك فرصة تانية لاستمرار حياتكم، عليك التمهل قليلا، ومصارحة نفسك بأن المال لن يكون السبب الوحيد لانجاح الزواج. اجعل زوجتك تشعر بأنها أهم شئ في حياتك، وأفضل شئ منحه الله لك. لا تتجاهلها في سعيك الحثيث نحو المال. دللها قليلا فهي بحاجة لذلك.

7- تعلما السخرية من أخطائكما أحيانا، فليس على أي منكما أن يقوم بدور "ناظر المدرسة" أو "ضابط الشرطة المنزلي" الذي يتصيد الأخطاء للآخر ويضعه في مواقف مذلة ومحرجة. الأفضل أن توجها طاقتكما معا نحو إبراز الجوانب الإيجابية في زيجتكما.

8- اذا كانت هناك مشاكل مادية تعوق استكمال حياتكما معا، كأن تكون قد تعرضت لخسارة مادية فادحة جعلت مستواك المادي مهزوزا، عليك التحدث معها صراحة واعلامها بخطتك من أجل انقاذ الأسرة، واطلب منها دعمك ومساندتك، بدلا من أن تتخذ قرارا منفردا بالطلاق، الذي قد يتم دون رغبتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية