دراسة تؤكد ارتفاع نسبة الارق عند النساء مقارنة بالرجال

عزيزي ادم .... هل تتمتع بنوم هادي ء هل تبحث عن : الارق ، مرض الارق وقلة النوم ، اضطرابات النوم ،  الأرق تعاني منه النساء أكثر  من الرجال ، النساء أكثر عرضه للأرق الحاد والمزمن مقارنة بالرجال ، النساء أكثر معاناة للأرق من الرجال ،معلومات عن الأرق ، مشاكل واضطرابات النوم .

 اليك هذا الموضوع :

الأرق تلك القاتل الصامت الذى يسمم الابدان ويغزو الارواح أن الأرق ظاهرة شائعة في أوساط النساء اللواتي تبين أن 75% منهن يواجهن مشاكل في النوم مقابل 25% من الرجال فقط، وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين بريطانيين أجروا دراسة اكتشفوا من خلالها أن أكثر من نصف النساء لا يحصلن على الراحة التي يحتجنها في الليل، وحذروا من أن نقص النوم يترك تأثيراً سلبياً كبيراً على صحة المرأة.

وقال خبير النوم البروفيسور كولين إيسبي من جامعة غلاسكو أن الباحثين أجروا مقابلات مع 12 ألف راشد في بريطانيا "وتبين أن الأرق يؤثر على نوعية حياة الناس خلال النهار"، وأشارت إلى انه بالإجمال يشكو 51% من الأرق، لكنها أوضحت أن النساء يعانين من هذه المشكلة أكثر من الرجال، وقالت أن 75% من النساء يتحدثن عن هذه المشاكل مقارنة مع 25% من الرجال فقط.

وتبين أن 55% من الراشدات يقلن أن الأرق يتسبب بصعوبات في علاقاتهن، و77% انه يؤثر على تركيزهن و64% على إنتاجيتهن في العمل و83% على مزاجهن و93% على طاقتهن، وقال إيبسي أن "نوعية النوم الرديئة بشكل مستمر تزيد أيضاً من مخاطر الإصابة بأمراض جديدة"، موضحة أن الأرق الدائم مرتبط بأمراض السكري والاكتئاب، وأظهرت الدراسة أن راشداً من كل 10 يحمل معه إلى سريره دباً من القماش.


بصمات المرأة على شخصية الرجل


عزيزي ادم هل ترغب في معرفة :  تأثير صوت المرأة على الرجل ، دراسة تكشف أسرار لمسة المرأة على شخصية الرجل ،أهمية المراة في حياة الرجل ،  قوة تأثير المرأه على الرجل ، حنان المراه ماذا يفعل بالرجل ، بصمات المرأة على شخصية الرجل ، المرأة في حياة الرجل ، دور المرأة في حياة الرجل .

اليك هذا الموضوع : 

المرأة كائن رقيق يشع حنان وعذوبه فقد خلقها الله سبحانه وتعالى قادرة على العطاء ومع ذلك فهى لغز مليئ بالاسرار فدعونا نقتحم عالم المرأة من خلال موقع حواء لنتعرف
على تأثير  بصمات المرأة الساحرة على شخصيه الرجل.


تأثير حنان المرأة على شخصيه الرجل :


- يرى بعض الباحثين ان الرجل يستمد شجاعته ويميل للمجازفة اذا لمسته المرأة او ربتت على كتفه بحنو الانثى فهذة الحركة الحنونه من الانثى تجعل الرجل يشعر بالامان اكثر وقد
يتشجع للقيام باشياء قد لا يستطيع القيام بها مع اى شخص وفى اى موقف ,فالمرأة بحنانها وعطائها تعد محفزه للرجل .

- وقد اكد بعض الباحثين امثال جوناثان ليفاي من جامعة كولومبيا في نيويورك، وجنيفر جي. أرجو من جامعة ألبرتا في كندا، ان الرجل الذى تلمسه المرأة او تربت على كتفه اوظهره
بحنو يكون رجل اكثر شجاعه وميل للمجازفة خاصه فى الامور الماليه من نظيره الذى لم يجد حنان ورقة و المرأة .

- وقد اكدت احدى الدراسات فى مجلة "العلوم النفسية"، أن المرأة عندما تلمس الرجل وتربت على ظهره ولا تصافحه يشعر بالقوة، وأنه إذا قام رجل بذلك فلن يكون له تأثيراً يذكر.
وأكد الباحثون أن جذور ذلك ربما ترجع إلى شعور الرجل بالراحة والأمان عندما كانت أمه تربت على كتفه وتشجعه خلال الطفولة.


 التأثير السحرى للمسه المرأة على شخصيه الرجل  :
من الغريب ان نصدق مثل هذة الدراسات ونتخيل ان لمسه المرأة لها هذا التأثير القوى على الرجل ولكن نرى دراسه حديثة أجرتها جامعة ماك ماستر في كندا وجامعة دوكسني في
بيتسبرج في الولايات المتحدة، بأن النساء يتمتعن بحاسة لمس أقوى لأن أصابعهن أصغر، مشيرة إلى أنه كلما صغر حجم الاصبع كلما ازدادت قوة حاسة اللمس.وهذا يفسر لنا
حقيقة لمسه المرأة وسبب تاثيرها على مشاعر الرجل ,حيث تتمتع المرأة عادة بأصابع اصغر من الرجال.



التأثير السحرى لصوت المرأة على شخصية الرجل :
     
 صوت المرأة هو سر جاذبيتها فالاذن تسمع والعين ترى فيعشق القلب ويشعر بالامان , وكثير منا يفضل الاستماع إلى الصوت الأنثوي أكثر من الصوت الذكوري، وهذا ما أكدته نتائج
دراسة علمية حديثة، حيث كشفت أن المخ يتعامل مع الصوت الأنثوي بطريقة مختلفة عن الصوت الذكوري، وهذا يوضح السر وراء استماعنا إلى الصوت الأنثوي بوضوح أكثر من الصوت
الذكوري.وأشار علماء في جامعة شفيلد البريطانية إلى أن تركيبة الدماغ وراء اختلافات الصوت بين الرجل والمرأة، وذلك لأن صوت الأنثى أكثر تعقيداً من صوت الذكر، بسبب الاختلافات
في حجم وشكل الأحبال الصوتية والحنجرة بين الرجال والنساء، وبسبب وجود نغمة طبيعية أعلى في الأصوات الأنثوية، ما يسبب مدى أعقد من الترددات الصوتية مما هو عند الرجال.‏




أدم أحذر من المرأة الجميلة


عزيزي الرجل اذا كنت تبحث عن : جمال المرأة ،  ما تأثير الفتاة الجميلة على الرجل ؟؟ ،المرأة الجميلة خطر يهدد صحة الرجل ،انتبهوا .... دراسة علميية تقول : أزواج الجميلات في خطر ،دراسة :  المرأة الجميلة تقصر العمر ، الجميلة خطر على القلب ، المرأة الجذابة زواجها في خطر .

فنحن من خلال موقع النادي نقدم لك هذا الموضوع عن خطورة جمال المرأة :


  فمن المعروف ان تحلى المرأة بالجاذبية والجمال سر من اسرار شعور الرجل بالسعادة ,ولهذا نوصى دائما المرأة بالتحلى بالجاذبية والرقة والدلع عند تعاملها مع الرجل حتى تحظى بحبه ورضاة , ولكن دراسة اسبانية اثبتت عكس ذلك تماما وهو ان المرأة التى تتمتع بشخصية جذابة وجميلة تؤثر على صحة الرجل بصورة سلبية وتقصر عمره ,نطرح هذة الدراسة عليكم من خلال موقع حواء حتى تعلم حواء ان ادم الذى تبغى اسعادة هى السبب فى هلاكه.

و ابرز النتائج التى توصلت له الدراسة أن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة قد يؤدي إلى إصابته بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو العجز الجنسي، والأخطر أنه يقصر من عمره أيضاً. وأوضحت الدراسة أن السبب وراء هذه الأمراض هو ارتفاع هرمون الكورتيزول داخل جسم الرجل بمجرد أن يجلس أمام امرأة جميلة لمدة طويلة، وهو هرمون الإجهاد، وينتجه الجسم في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي، وارتفاع معدلاته يمكن أن يضر الجسم.

كيف تقضي نهائيا على ادمان الكحوليات ؟


عزيزي الرجل اذا كنت من الباحثين عن :  الادمان ، علاج الادمان ، علاج واعد لادمان الكحول ،إدمان الكحوليات ، إدمان الخمور ، حقائق عن إدمان الكحول ،دواء جديد يعالج إدمان الكحول ،التغلب على مشكلات المخدرات والكحول ، حقنة كل شهر .. ل علاج "إدمان الكحول " ، دواء لمعالجة إدمان الكحول .
 اليك هذه الدراسة :

كشف علماء أمريكيون أن حقنة شهرية من مادة الـ"نالتريكسون" قد تساعد مدمني الكحوليات في تخفيف استهلاكهم له.

وقد أظهرت تجارب أجريت على 627 شخصا أن الحقنة إذا ترافقت مع جلسات العلاج قد تؤدي إلى تخفيف الاستهلاك الكثيف للكحول.

وقد رحب خبراء بالحقنة التي تعتبر الأولى من نوعها، قائلين إنها قد تزيد من نسبة النجاح في مكافحة الإدمان وتزيل عبء اتخاذ الحبوب اليومية في آن معا.

لكنهم أضافوا أن المرضى بحاجة دائمة إلى حافز لأخذ الحقنة كل شهر. واعتبروا أنه في حين تسهل معالجة المرضى المتحفزين لإيجاد الحلول يكمن التحدي الحقيقي في معالجة المرضى الذين ينقصهم الحافز.

دراسة : الفياجرا لها تأثير سلبي على خصوبة الرجل


عزيزي الرجل هل تبحث عن :  اضرار الفياجرا ، بعض العوامل المؤثرة على الإنجاب ، احذروا هذه الاشياء فقد تدمر خصوبة  الرجال ، الفياجرا لها تأثيرات سلبية على الخصوبة ، ما أضرار حبوب الفياجرا ، تحذيرات خطيرة جدا بخصوص الفياجرا ، الفياجرا تقضي على الخصوبة ، مخاطر الفياجرا.


فإليك هذا الموضوع :

حذرت دراسة أيرلندية من أن حبوب "الفياجرا" ربما تؤثر على الخصوبة عند الرجال، وقال الاستشارى فى الأمراض النسائية فى مستشفى كوين الدكتور دافيد غلين فى دراسته إن حبوب الفياجرا يمكن أن تتلف النطف المنوية، وبذلك تسبب العقم عند الرجال.


ونقلت صحيفة التليجراف البريطانية عن غلين قوله إن ضرر هذه الحبوب قد يكون كبيراً جداً بالنسبة للشباب الذين يفكرون فى الزواج وإنجاب الأطفال.


ووضع غلين وفريق البحث فى الجامعة عينة من النطف المنوية فى وعاء بداخله محلول، من ثم قارنوا ذلك بعينة من النطف المنوية العادية.


وتبين للفريق أن نشطت النطف المنوية لكنها أيضاً أتلفت مادة الـ Arcosome التى تحتوى على الأنزيمات الضرورية القادرة على كسر الغشاء الذى يحيط ببويضة المرأة، التى تسمح للنطف بالإخصاب.

شخصية الرجل الجذاب كما تراه المراة


 عزيزي ادم اذا كنت تبحث عن : صفات الرجل الجذاب والمثير ، بين الوسامة والتواضع والجدية .. الرجل المثالي كما تراه حواء ، الرجل الجذاب من هو ؟؟ ،  نصائح لكل الرجال كيف تصبح رجل جذاب 100% ،  الملامح التى تدل على شخصية الرجل ، ليس كل جميل محبوب ، اشياء تكشف عن شخصية الرجل .

 اقرأ هذا الموضوع :
تختلف عوامل جذب الرجل للمرأة من واحدة لأخرى ولكن هناك خطوط أساسية تتفق جميع النساء على حبها في شخصية الرجل .

نظرات الرجل:
قد لا يمتلك الرجل عينان جميلتان ... ولكن أسلوب النظره وحدها يذيبان الجليد عند الأنثى, وكلما كانت النظره تتسم بالرجوله والحده المتوهجة كلما كانت أكثر تأثيراً لدى المرأة, فنظرات الرجل سهام تخترقها ولا تستطيع مقاومتها .

جسد الرجل:
من مواصفات الرجولة الطاغية الطول وعرض الأكتاف والصدر العريض, الأنثى لا تحب الرجل النحيف جدآ لاتشعر برجولته وقوته فالجسم الرياضي الممشوق يعطي الرجل جمالاً مع أن ذلك لا يعني أن من لا يملك جسماً رياضياً لايحمل من صفات الرجوله شيئاً, ولكن حديثنا هنا عن الشكل الخارجي البحت .

خشونة الملمس لدى الرجل :
القصد هنا ليس جفاف الجلد والبشره, بل البعد عن نعومة الأنثى ودلالها, فمهما بلغ جمال الرجل ووسامته لاتعني شيء للأنثى اذا كانت ملامحه تتسم بالنعومة.

كرم الرجل وسخاءه:
الرجوله ارتبطت بالكرم والسخاء, ولا يعني ذلك استغلال للرجل, ولكن شعوراً برجولته وقوته, فالرجل الذي يرضى بأن تكون زوجته مسؤولة عن الإنفاق في بيته وعلى أموره الخاصة بشكل كامل دون مساعدة منه, يفقد أهم مقومات الرجوله والقوامه, والرجل السخي يظهر ذلك ليس بالجانب المادي فقط بل والعاطفي أيضاً.

الرومانسية:
جاذبية الرجل تزداد تأثيراً مع تحليه بقدر من الرومانسيه لجذب الانثى, فالنساء تجذب الرجل بدلالها, بينما الرجل يجذب الأنثى بقوته حتى في أسلوب أحتضانه لها, لذلك عليك أيها الرجل أن تغدق عليها بكلمات الثناء والإعجاب.

الاهتمام بالمظهر ورائحة الجسد:
كما يحب الرجل رؤية المرأة بأجمل صورة, فكذلك الأمر بالنسبة لها, لذلك يجب على الرجل أن يهتم بذوق زوجته بالألوان, وتفنن في شراء ملابسه, و استخدام العطور المناسبة, وأن يهتم بقص شعره واظافره وأن يحرص على استخدام سبري الجسم والنظافه الشخصية ...


عزيزي الرجل كيف تخترق عالم المراة

 عزيزي الرجل اذا كنت من الباحثين عن : نصائح تخترق الرجال بها قلب النساء ،9 نصائح هامة تخترق بها عالم حوا ، كيف تخترق قلوب النساء  ؟ ، لكي تفهم المرأة ، نصائح مهمه للرجال والشباب لكسب قلب النساء والفتيات ، وصايا تخص الرجل لكسب المرأة ،نصائح للرجل لفهم المرأة وإرضائها ، كيفية كسب قلب المرأة من قبل الرجال .

  نقدم لك عزيزي الرجل نصائح هامة لتخترق عالم حواء :
يعانى الرجل من تقلبات المراة لعدم فهمة لشخصيتها وطريقة تفكيرها ,واليوم من خلال موقع النادى نهمس اليك عزيزى الرجل ببعض الهمسات عن شخصية حواء كيف تفكر وكيف تشعر وكيف تتقى شرها وكيف تحظى بحبها وكيف تتمكن من اختراق عالمها .

1- عزيزى الرجل حب المرأه أوفى من حب الرجل ولكن احذر أن تخونها فخيانتها أقوى .

2-عزيزى الرجل - قلب المرأة به غرفة واحدة وحيدة يدخلها رجل واحد فقط وإن خرج منها لا يدخل أي كان بها !! ولكن قلب الرجل فندق به عدد لا متناهي من الغرف ولكن من هي التي تسكن جناحه الخاص ؟!

3-عزيزى الرجل  إن قالت أحبك وابتسمت ونزلت دمعه فرح فصدقها .. واحتضنها لتجمد دموعها الغاليه ولا تجعلها تهل هدراً وإن قالت احبك وابتسمت فلا تقابلها بعبارات جارحه (أنت كاذبه وغيرها..) فتندم على حبها الصادق تجاهك وتجعل جرحها مزمن لأنك حبها الأول !

4- عزيزى الرجل ربما لن تكون أنت حبها الأول ولكن كيف ستعرف..!! إذاً خذ الحيطة والحذ!! فالمرأة لا تذكر تلك الكلمه إلا بعد تفكير عميق وشوق عريق ..

5-عزيزى الرجل  وبعد حب المرأة لك لا تذهب عنها كثيرا ولا تغب فدموعها تنهمر كالأمطار لا عدد لها فما تعانيه في غيابك لا يستطيع من بالكون وصفه ولو بقرن كامل !! وإن أردت التأكد ارجع لها وستجدها تبكي لك شوقا واحتياجا !! عندها ذق دمعة من دموعها وستعلم مرارة غيابك عنها !

6- عزيزى الرجل قلب المرأة كائن مثل كنز غالي لا يقدر بثمن فإن ملكته فقد ظفرت بكنوز الأرض وغاليها.. وجنه الدنيا أيضاً ولتعلم أن قلب المراة وردة لايفتحها الا الحب

7- عزيزى الرجل أنت تقود المرأه في كل شيء إلا السعادة والحب والحنان فهي من تقودك إليه !

8-  عزيزى الرجل تقول المرأه عن رجل بأنه فارس أحلامها ليس إن أتى على حصان أو إن وسامته جعلتها تهيم به ! ولكن تقول ذلك إن اتصف بصفات الكمال في مخيلتها من رجولة.. وكلمة صادقة.. وحب .. وروعة مشاعر وأن يكتفي بها.. ولا ينظر إلى غيرها.

9-عزيزى الرجل ابتسامه المرأه كالربيع تفتح الزهور وتجعل الدنيا مشرقه وجميله أنت أيها الرجل قل لي ماذا يحصل لك إن ابتسمت المرأة كثير منكم يصاب بالجنون والرعشه والارتباك (أليس كذلك؟؟) !!


كيف تتغلب على ثورة غضب زوجتك ؟

لكل رجل يبحث عن : الزواج والمعاملة ،كيفية وطريقة وفن التعامل مع الزوجة العصبية ، أسرار التعامل مع الزوجة العصبية ، فن التعامل مع الزوجة ، كيف تعامل زوجتك ؟ ، كيف تمتص غضب زوجتك بحنان ،كيف تمتص عداوة المراة ، كيف يعامل الرجل زوجته .

ما  اكثرها، تلك اللحظات التى يتشاجر فيها الرجل مع زوجته وما أكثرها تلك اللحظات حين يغضب الزوج لدرجة أن يتمنى عقاب زوجته وردعها وقد يزداد غضب الرجل على زوجته فيتلفظ بألفاظ قد تؤذي مشاعرها وتوسع الفجوه بينهما هذه بعض الأفكار، للرجال طبعا، التي تحول الشجار إلى مزاح ولعبة تطفئ بها غضبه عليها:

فكرة رقم واحد
اشتري مسدس ماء وكلما تضايقت من زوجتك أخبرها بأنك غاااااضب واركض إلى المكان الذي وضعت فيه مسدس الماء ( يكون دائما جاهز للاستخدام)، وابدأ بالإطلاق عليها، اجعلها مبللة كقطعة قماش تحت المطر!!! وعندها سترحمها وستحن عليها وتضحك معها من جديد وعندما تشعر بذلك احتضنها وقبلها،  وإذا حصل و زعلت منك زوجتك، اترك المزاح واطلب منها السماح وأثناء طلبك السماح عاود النظر إليها بنظرات شريرة ولكن لا تغدر بها مهما كان!!  ولا مانع من أن تهدي زوجتك أيضا مسدسا مشابها كي تدافع عن نفسها، اجعلها تخاف مسدسك كلما أغضبتك وتسببت في ثورتك!  لكن تذكر ان المسدس لا يتم إشهاره إلا عند غضبك.

فكرة رقم اثنين
عندما يثور غضبك ويثور غضبها وتتعالى الأصوات ويكثر الصياح والصراخ والنياح ... حذر زوجتك من غضبك، أخبرها بأنك غاضب واذهب إلى غرفة النوم وأحضر المخدات الموجودة حتى مخدات المجالس العربية وسنادات الظهر، وارجع إلى زوجتك وهددها ... إذا لم تسكتي فسأضربك بالمخدات. وإذا لم تسكت، خليك جنتل-مان وأعطيها نصف المخدات التي عثرت عليها في بيتكم  كي تتمكن من الدفاع عن نفسها، لأنك لا تضرب امرأة مجردة من السلاح  وابدأ رميها بالمخدات، حاول عدم إصابة الوجه، وإذا انتهت مخداتك اهجم عليها باليد المجردة واسرق من ذخيرتها بعض المخدات  وتراجع. ( يسمى هذا الأسلوب بـــ أسلوب الكر والفر ). وكرر هذه العملية حتى تخرج بخسائر جسدية  أو خسائر في العفش أو المخدات أوحتى تتسبب في بكاء واحد من أطراف المعركة!!!  ( أقصد من كلامي لا تزود العيار في المزح!! )  وكن رحيما ... يعني لو توسلت زوجتك وقالت توقف  توقف على الفور!!!

فكرة رقم ثلاثة...
عندما تكون جالسا بالقرب من زوجتك  وتتضايق من كلمة أو تعليق منها حول يديك إلى شكل مخالب، كأنك تحمل كرة تنس أرضي أو كرة يد بيد واحدة ، حول يديك إلى شكل مخالب لوحش مفترس ... وانقض عليها بالدغدغة، لكن كن لطيفا نوعا ما  حتى لا تتسبب لها بالكدمات والبقع الزرقاء في جسدها.

فكرة رقم أربعة...
عندما تكون في وسط الشجار  فإن أسوأ ما يحصل هو انقطاع الكهرباء لأنك لن تتمكن من رؤية الوجه الذي تصرخ فيه!  وبناء عليه، فعندما يحتدم الشجار بينكما، اتجه فورا إلى مفتاح الضوء  واضغط عليه لينطفئ  الضوء ثم اتجه لزوجتك واطلب منها أن تنتبه حتى لا تتأذى وحتى لا تسقط. وأكمل حوارك وشجارك، ولكن بنبرة أقل حدة وبصوت أقل ارتفاعا!. أهم شيء إنك ما تحمل بقلبك أي ضغينه أو كراهيه لشريكة حياتك عند الشجار معها.
تذكر إنها زوجتك مصدر سعادتك و هنائك بحياتك!


كيف تروض زوجتك

عزيز ي ادم اذا كنت تبحث عن : فن التعامل مع الزوجة  ، طرق ترويض الزوجة ، ترويض الزوجة الطائشة ، كيف يكون ترويض المراة ، ترويض الزوجة العنيدة ، نصائح لترويض الزوجة النكدية ، ترويض الزوجات ، ترويض الأنثى .
فمن خلال موقعنا موقع النادي سوف نقدم لك فن التعامل مع الزوجة وطريقة ترويدها :
العلماء يصفون ا لزوجة صاحبة ا لشخصية النموذجية  بالشخصية القهرية، ورغم ذلك فإن معظم علماء الاجتماع دعوا كل زوج للارتباط بهذه النوعية من الزوجات والاطمئنان، ولكن وضعوا لهم أسلوبا للتعامل في خطوات ميسرة.
فقد أكد العديد من الدراسات الزوجية أن الحياة مع هؤلاء الزوجات الأشبه بالشخصيات النموذجية الحازمة تشكل 35 % من أسباب الطلاق، وفي أبسط صورها تمثل خطرا على الحياة الزوجية إن لم يحسن التعامل معها، وفي هذا الشأن اطلعنا على دراسة أعدها المركز القومي للبحوث الاجتماعية، والتي شملت عدة فصول، تحكي عن مواصفات هذه الشخصية؛ مزاياها وعيوبها.

حساب النفس
«الأمر المعتاد أن تحتل المشاكل مع الآخرين -زوج، أهل، صديقات- النسبة الأكبر! ولكن مشكلة الشخصية أو الزوجة القهرية تكون مع نفسها، فهي تريدها ملتزمة، ومنضبطة أكثر وأكثر»، كما تُعلق الدكتورة علياء عبد الراضي أستاذة الطب النفسي على هذه الدراسة، وتتابع: «هذه الشخصية تضع نظاما صارما لحياتها لا تحيد عنه، وكأنها تمشي على خط مستقيم، تحسب الزمن بالثانية، والمسافات بالملليمتر، واعية لكل حرف تنطقه وليس كل كلمة! وإن أخطأت في حق نفسها لامتها، وعاتبتها، وعاقبتها، وأبدا لا تسامحها!
وهذه الدقة الصارمة تدفعها إلى عدم فتح باب التفاؤل على مصراعيه، حيث تدعو ذاتها للحذر، لوزن الأمور وتقليبها، ودراستها بدقة، ودائما ما تتصف باليقظة والانتباه؛ حتى لا تخرج عن الخط، مطمئنة أن كل شيء في موضعه، وكل يسير وفق الخطة وتحت السيطرة الكاملة.

الزوجة المتشددة

وعلى نفس السياق يضيف الدكتور إسماعيل يوسف أستاذ الطب النفسي بجامعة قناة السويس قائلا: هذه المواصفات إن انطبقت على الزوجة تُصبح مشدودة دائما، شحيحة البسمات، قليلة الكلمات، حادة التصرفات، حازمة، قاطعة، مباشرة وواضحة في كل ما تقول وتفعل، قاسية على نفسها، تنعدم لديها المرونة، تفرض على آل بيتها ماتفرضه على نفسها، وتحاسبهم مثلما تحاسب نفسها، لا تتنازل ولا تصفح، ولا تنسى إن أخطأ الزوج في حقها، أو ابتعد أولادها عما رسمته لهم من قواعد وقوانين عليهم السير عليها في حياتهم الدراسية، وعلاقتهم مع أصدقائهم، وحتى في أسلوب حياتهم بالبيت.

خطأ كبير
بمفردات تحذيرية يوجه الدكتور إسماعيل  كلامه للزوجة القهرية: إن الناس مختلفون، متنوعون في عاداتهم، وسلوكياتهم، وتعاطيهم مع الحياة، يتمتعون بنسب معينة من الفوضى والنظام، الالتزام والتسيب، الجدية والإهمال، اليقظة والتراخي. ولا يمكن بحال من الأحوال أن نتوقع منهم جميعا الأداء الذي يتفق مع تصوراتنا وتوقعاتنا من أداء أمثل، وبالتالي لا يمكن محاسبتهم بمقياس واحد.
وتحذير ثانٍ يوجه لهؤلاء الزوجات اللاتي تتصف شخصياتهن بالقهرية: اتركن لمن حولكن مساحة أو مسافة ما بين الحد الأدنى والحد الأقصى، بين المثالي والأداء المقبول الذي يفي بالغرض دون إهمال أو تسيب أو فوضى أو عشوائية، باختصار عليكن أيتها الزوجات القهريات أن تتجاوزن عن الأخطاء غير المقصودة لأزواجكن وأبنائكن، خاصة إذا لم يكرروها.

كما أوضحت الدراسة التي أعدها المركز القومي للبحوث: أن هذه الشخصية –الزوجة القهرية- في حالة صراع دائم مع المحيطين، والمواجهة بينهم كثيرا ماتكون ساخنة، مع تزايد الوسوسة، والتردد، وصعوبة في الوصول إلى قرار، خاصة إذا كان الزوج يتمتع بصفات متناقضة لسمات هذه الزوجة القهرية؛ مثل عدم الدقة، والتراخي، والتساهل المخل، وعدم الالتزام الحرفي بالخطة، أو النظام البيتي المتفق عليه.

توابع الشخصية القهرية

وهناك صفات أخرى حساسة تدخل نطاق الحياة الزوجية مثل: النظافة، أسلوب التربية، تناسق المظهر، تناول الطعام، النظام داخل البيت، طرق التعامل مع الجيران أو الأقارب، والتعامل مع الأولويات وما بعدها!

وبطبيعة الحال كل هذا يؤدي إلى توتر العلاقة بالبيت، ومع الزوج والأبناء، وقد يتطور الأمر إلى صراع وحالة دائمة من الضيق، بعدها يأتي الفتور الزوجي والتباعد النفسي، فيدير أحدهما ظهره للآخر، متجها بمشاعره وأفكاره واهتماماته بعيدا عن أسرته: الزوجة لأن زوجها رفض الالتزام بقوانينها، والزوج لعدم تقبل زوجته له بما هو عليه.

وماذا عن المشاعر؟!
وفي كتاب «كيف تكون عظيما؟» أفرد الدكتور عادل صادق الطبيب النفسي للشخصية القهرية بابًا، تحدث فيه عن مشاعرها كيف تكون؟ فقال: هي متحفظة في التعبير عن مشاعرها، بل شحيحة في عواطفها، وثمة طقوس معينة تحاصر العلاقة الحميمية، والخوف أن تؤدي في النهاية إلى التباعد الفعلي، وصاحبة هذه الشخصية تعاني في كل الأحوال من القلق والتوتر والاكتئاب والإحباط وهبوط المعنويات، كما يضطرب نومها فتصاب بالأرق المزمن، وقد تتحول إلى مستهلك دائم للعقاقير المهدئة إن لم تجد استجابة معتدلة لصفاتها الشخصية المتحفظة.

بشرى للأزواج .. 6 طرق للتعامل
مجموعة من الإيجابيات صاغتها لنا الدكتورة علياء عبد الراضي عن الزوجة التي تتصف بالقهرية، وعلى الأزواج الاستفادة منها:
زوجتك القهرية ليست بالضرورة شخصية مرفوضة يصعب التعامل معها؛ فهناك جانب إيجابي تتمتع به يتمثل في ضميرها الحي القوي الذي يحاسبها -أو تحاسب به نفسها- حسابا عسيرا؛ فتلومها على كل شيء لدرجة تشعرها بالألم والخزي إن أخطأت، وهذا قد يشعرك بالأمان والثقة.
 هي أمينة في تعاملاتها المادية، أمينة على عملها، صادقة الوعد، لا تكذب، ولا تغش، ولا تخدع، ولا تزور، ولا تتجمل، ولا تنافق أحدا. لا تملك في كلامها إلا الحقيقة المجردة، لدرجة من الممكن أن تتسبب في الإحراج أحيانا، وهذا قد يفيدك بشكل مباشر إن كنت خجولاً من مواجهة من حولك.
 كن مطمئن البال وامش وراءها مغمض العينين، وائتمنها على قلبك ومالك دون حاجة إلى عقود مكتوبة، أو موثقة.
 لا تُصَعِّد المواجهات الحادة بينك وبين زوجتك القهرية؛ فدرجة تسيبك العالية، والتزامك القليل، ليست مستحبة في كل الأحوال.
اتفق معها منذ البداية على الحد الأدنى -وليس الأمثل- الذي يقلل من درجة الصراع والمواجهة.
 تعرف على مفاتيحها، سماتها؛ فهذه بداية نجاحك معها، وبالتالي تعامل معها بلباقة، وحساسية، ورقة، بعدها تحصل على أفضل الاستجابات التي تحقق رضا الطرفين، وتجعل الحياة تمضي في ظلها بسلاسة

ارتباط حجم القامة بالصفات الشخصية للفرد


عزيزي الرجل هل تبحث عن :  أسرار الرجل القصير ،قصار القامة أزواج مثاليون وأكثر ميلاً للانتحار من الطوال ،الرجال قصار القامة الأكثر غيرة ،ايهما اكثر جاذبية بين الرجال ، لأسباب علمية قصار القامة معرضون للإصابة بأمراض القلب ، شكل الانسان يحدد صفاته .

 نقدم لك عزيزي الرجل بعض الصفات التي يتحلى بها الرجل قصير القامة :

هل تصدق عزيزى الرجل ان سعادتك فى الحياة مرتبطة بطولك لم لا !!!! كما ان الرجل القصير أكثر غيرة من الطويل !! هذا ما ستتعرف علية هنا فى "موقع النادى' فقد تعددت الدراسات التي تؤكد أن طول الرجل يلعب دوراً هاماً في درجة سعادته في الحياة وحمايته من الأمراض .


وفي المقابل كشفت دراسة حديثة أن الرجل قصير القامة يعاني أكثر من الغيرة مقارنة بطويل القامة‏. وأشارت الدراسة إلى أن الرجل طويل القامة هو الأكثر استرخاءاً والأقل غيرة‏,‏ حيث يرتبط طول القامة بالجاذبية والحضور الطاغي وأيضاً الخصوبة‏.


وأوضح الباحثون أن طول القامة هو أول ما يلاحظ عند الرجال ولذلك فهو مرتبط بالمكانة‏، مؤكدين أن الرجال الأطول قامة ربما يتمتعون بمزايا سيكولوجية‏,‏ إلا أنهم يروا أن هناك عوامل أخرى مثيرة للشعور بالغيرة‏.


ومن جهة أخرى‏,‏ تشير الأبحاث إلى أن غيرة المرأة سببها بالطبع جمال المرأة المنافسة‏,‏ وأن النساء قصار وطوال القامة هن الأشد غيرة مقارنة بالمعتدلات القامة‏.

وفيما يعد أول إثبات علمي مباشر على أن طول الأنثى يؤثر على الانطباع المأخوذ عن طبيعتها وشخصيتها، أكد العلماء بكلية لندن الجامعية أن السيدات الأقصر صاحبات الحجم الصغير والمتوسط أكثر جاذبية وذكاء وصحة وخصوبة من السيدات الأطول.


وتدعم هذه الدراسة الدراسات السابقة التي تفيد بأن القامة القصيرة ترتبط بالحياة والخصوبة، بينما القامة الطويلة ترتبط بالقوة والسيطرة.يذكر أن الغالبية من الرجال يجدون المرأة الطويلة أكثر ذكاءً واستقلالية، في حين تكون المرأة قصيرة القامة في نظرهم، أكثر هدوءاً وحذراً وعطاء وتقديراً لمشاعر الآخرين وأكثر اهتماماً بالأطفال والمنزل..


تخلى عن العزوبية واحصل على حياة اجتماعية


 الي عزيزي الرجل العازب اذا كنت من الباحثين عن : الزواج ، مميزات الزواج الناجح ، فوائد الزواج ، مميزات الزواج المبكر ،أهمية الزواج ودفء العلاقة الزوجية ، اهمية الزواج وفوائده ،أهمية الزواج في تنمية المجتمع ، اهمية الزواج في الإسلام ، اهمية الزواج في حياة الانسان ،فكرة الزواج الاجتماعي.

   هذه المقاله هى رساله موجهه لكل الرجال هنا من تحت منبر موقع النادى حيث وتؤكد الباحثة الأمريكية ألكسندرا بورت اختصاصية في علم الجينات المتعلقة بالسلوك أن الرجل الذي يقرر ترك حياة العزوبية يصبح أفضل اجتماعيا ويحسن التصرف في المواقف المختلفة وتتغير سلوكياته بشكل ايجابي .
بلا عدوانية
ووجدت الباحثة خلال دراستها التي شملت 289 رجل ، أن زواج الرجال، الذين أبدوا أقل نسبة من التصرفات غير الاجتماعية بين عمري الـ17 والـ20، كان أكثر احتمالاً في سن الـ29، واعترفت بأنها لا تعرف سبب تأثير الزواج إيجاباً على الرجال، لكن لديها بعض الأفكار وهي أنه "عند الزواج يمضي الرجل وقتاً طويلاً مع زوجته، ولا يمضي وقتاً كثيراً مع أصدقائه المشاكسين الذين قد يشجعونه على الخروج ومواجهة المشاكل".
وكشفت عدة دراسات أن الرجال المتزوجين يظهرون سلوكاً عدائيا أقل من الرجال العازبين ، ليتأكد بصدق ان الزواج يجلب الاستقرار للرجال ، وأظهرت الدراسات أن أكثر الرجال عدائية يصبحون اجتماعيين أكثر بعد الزواج
ولم تكن هناك أي مصادفة عندما يقال إن الزواج يجلب الاستقرار للمرء إذ أثبتت أحد الدراسات الأمريكية الجديدة أن الرجال المتزوجين يظهرون سلوكاً عدائياً أو غير قانوني أقل من الرجال العازبين.
وبحسب موقع "لايف ساينس" فإن باحثين من جامعة ميتشيجن الأمريكية توصلوا إلى أن الزواج يجعل الرجال أكثر ليناً بعد متابعة 475 مراهقاً من ذوي السلوك الخطر حتى مرحلة الزواج، حيث تبيّن أن الزواج قلل السوك الإجرامي لديهم بنسبة 35%. وتبيّن أن أكثر الرجال عدائية يصبحون اجتماعيين أكثر بعد الزواج، وان الزواج يقلّص العدائية تجاه المجتمع بنسبة 30%.
ولكن الدراسة لم تتوصل إلى معرفة ما إذا كان الرجال اللينون هم الأكثر احتمالاً للزواج من الأساس.
ومن جانبها، أكدت الباحثة ألكسندرا بورت وهى عالمة نفس واختصاصية في علم الوراثة السلوكي ان الباحثين ليسوا أكيدين من تأثير الزواج على النساء من هذه الناحية لأن هذا النوع من السلوك غير شائع كثيراً لدى الجنس اللطيف، وخلص الباحثون إلى أن ازدياد عدد المتزوجين يقود إلى تقليص الجريمة.
يطيل العمر
وإذا كنت تعيش حياة العزوبية إلى الآن في يدك أن تحصل على صحة جيدة وعمر مديد بالزواج وهذا ما أشارت إليه دراسة أمريكية بتمويل من المعهد الوطنى للشيخوخة أن الرجال الذين يصلون إلي سن الخمسين من دون تعرضهم إلي أية مشاكل صحية يعمرون طويلاً ويمتلكون فرصاً كبيرة لمواصلة حياتهما الطبيعية إلي ما بعد سن الخامسة والثمانين.
واستندت الدراسة إلى متابعة إحصائية لنمط حياة 5800 رجل في ولاية هاواي بلغت أعمارهم 54 عاماً عند بدء الدراسة سنة 1965،و تابع فريق الباحثين السجل الصحي لهؤلاء تبين أن فرص تعمير الرجال الذي يعيشون مع زوجاتهم أكثر من أولئك الذين يعيشون بمفردهم.
نشاط ومتعة
إيجابيات الزواج لا تقتصر على الرجال فقط بل تنعكس أيضاً على حواء ، بحسب دراسة بريطانية جديدة لجامعة ويلز التي أكدت أن الزواج مفيد صحياً ويساعد على جعل الدماغ في وضع أفضل، كما انه يحسن من الوضع الجسماني ويطيل من عمر المتزوجين والأمر يشمل الرجال والنساء على حد سواء.
قام على الدراسة علماء من مستشفى جامعة ويلز البريطانية ،وأوضحوا أن الرجال يحصلون على أجسام نشطة بسبب الزواج، بينما تحصل النساء على أدمغة تعمل بشكل أفضل والسبب هو الزواج. الدراسة التي أجراها الباحثون وتوصلوا من خلالها إلى أن الزواج مفيد صحياً لكلا الزوجين شملت متابعة مائة وثمان وأربعين دراسة سابقة حول فوائد الزواج الصحية.
كما توصلوا إلى أن الزواج يمنح الرجال الكثير من المتعة والسبب هو تأثير الزوجة الايجابي على أسلوب الرجل في الحياة، كما أن حصول النساء على عقول نشطة وحيوية عند الزواج يعود إلى تركيز النساء بشكل أكثر على تفاصيل الحياة الزوجية واعتقادهن بأنهن مفتاح النجاح للعلاقة الزوجية. وعزى الباحثون أيضاً تحسن الوضع الصحي العام للزوجين هو التأثيرات الاجتماعية الايجابية الناتجة عن ارتباطهما كزوجين والالتزامات والتفاصيل العديدة التي تجعل من حياة الزوجين أكثر متعة ونشاط.
الدراسة اشرف عليها عالمين هما ديفيد غالاتشر وجون غالاتشر خلصت إلى أن الزواج والارتباط العاطفي بين الرجل والمرأة وما يصاحبه من التزام بأشكال مختلفة يساعد على تحسين الوضع الصحي لكليهما، وأضاف الباحثون أيضاً أن فوائد الزواج تزداد من الناحية الصحية مع مرور الوقت.




جهاز عرض الأحلام أثناء النوم

 عزيزي الرجل هل انت من المهتمين والباحثين عن : ما هي الاحلام ، الاحلام المزعجة ،عالم الأحلام ، سر الأحلام ، تفسير الاحلام ،الاحلام وتفسيرها في علم النفس ، دراسة نفسية عن الاحلام ، ما هي اسباب الأحلام ، ما هي اسباب نسيات الاحلام ، دراسة حول الاحلام والكوابيس

  نعرض اليك هذه الدراسة :
قام بها فريق من الفيزيائيين الألمان تحت إشراف البروفيسير "جاك جالنت"، أنه من الممكن عرض الأحلام التى يراها الإنسان وقراءتها خلال نومه، وذلك عبر جهاز الكمبيوتر وتسجيلها خلال فترة زمنية قصيرة.

وصرح البروفيسير" جاك جالنت" أن ذلك يتم من خلال إجراء مسح للمخ بمجسات ممغنطة لتسجيل الأحلام، تلتقط الأماكن التى تصدر حرارة فى المخ وتعطى أوامر بإظهار صور يراها الشخص وهو مغمض العينين، مشيرا إلى أن تلك الدراسة سيتم استغلالها فى تطوير تكنولوجيا جديدة تظهر صورا متحركة كالتى ظهرت فى الأحلام، وأن تلك التجرية تعتبر الأولى من نوعها وتثبت أنه من الممكن إظهار الصور التى يشاهدها الإنسان فى الأحلام.


وكان العلماء العاملون فى مؤسسة "ماكس بلانك الألمانية" أكبر المؤسسات العلمية فى العالم قد أثبتوا أن الصور الأخيرة للإنسان قبل أن ينام تظهر بشكل مشابه فى الأحلام، وذلك بعد أن قاموا بدراسة المخ فى حالة الإفاقة.


تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية