دراسة تؤكد ارتفاع نسبة الارق عند النساء مقارنة بالرجال

عزيزي ادم .... هل تتمتع بنوم هادي ء هل تبحث عن : الارق ، مرض الارق وقلة النوم ، اضطرابات النوم ،  الأرق تعاني منه النساء أكثر  من الرجال ، النساء أكثر عرضه للأرق الحاد والمزمن مقارنة بالرجال ، النساء أكثر معاناة للأرق من الرجال ،معلومات عن الأرق ، مشاكل واضطرابات النوم .

 اليك هذا الموضوع :

الأرق تلك القاتل الصامت الذى يسمم الابدان ويغزو الارواح أن الأرق ظاهرة شائعة في أوساط النساء اللواتي تبين أن 75% منهن يواجهن مشاكل في النوم مقابل 25% من الرجال فقط، وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين بريطانيين أجروا دراسة اكتشفوا من خلالها أن أكثر من نصف النساء لا يحصلن على الراحة التي يحتجنها في الليل، وحذروا من أن نقص النوم يترك تأثيراً سلبياً كبيراً على صحة المرأة.

وقال خبير النوم البروفيسور كولين إيسبي من جامعة غلاسكو أن الباحثين أجروا مقابلات مع 12 ألف راشد في بريطانيا "وتبين أن الأرق يؤثر على نوعية حياة الناس خلال النهار"، وأشارت إلى انه بالإجمال يشكو 51% من الأرق، لكنها أوضحت أن النساء يعانين من هذه المشكلة أكثر من الرجال، وقالت أن 75% من النساء يتحدثن عن هذه المشاكل مقارنة مع 25% من الرجال فقط.

وتبين أن 55% من الراشدات يقلن أن الأرق يتسبب بصعوبات في علاقاتهن، و77% انه يؤثر على تركيزهن و64% على إنتاجيتهن في العمل و83% على مزاجهن و93% على طاقتهن، وقال إيبسي أن "نوعية النوم الرديئة بشكل مستمر تزيد أيضاً من مخاطر الإصابة بأمراض جديدة"، موضحة أن الأرق الدائم مرتبط بأمراض السكري والاكتئاب، وأظهرت الدراسة أن راشداً من كل 10 يحمل معه إلى سريره دباً من القماش.


1 التعليقات:

العاب يقول...

تدوينة رائعه

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية