سبعة خطوات لكي تكون راضيا عن نفسك


عزيزي ادم هل تبحث عن :  خطوات الرضا عن الذات ، الرضا عن النفس كيف نصل اليه ؟؟ ، كيف احب نفسي وأثق بها ؟ ، الرضا عن النفس ، تعلم حب الذات الإيجابي.. ، تعلم أن تحبّ نفسك ، كيف أصل الى اعلى درجات الرضا عن الذات...؟ ،الرضا عن النفس .. كيف نستعيدها!!!! .

  اليك هذا الموضوع  :

كثيرا ما نتهم بعض الاشخاص انهم محبين لذاتهم فكثيرا ما نرى ان حب الذات هو مؤشر على الانانية و النرجسية والغاء لمبدا الايثار  فنحن رافضين ان يكون حب الذات سمه حميدة قد يتحلى بها الانسان لما لدينا من خبره سابقة تؤثر على عقولنا,اذن اذا كنت عزيزى الرجل تحب ذاتك فلا تخجل وكن واثقا فى نفسك ,واذا لم تكن محبا لذاتك  فاليك فيجب ان تعلم عزيزى الرجل ان الذات هي هبة جميلة من الله تجعلنا نترفع عن كل صغيرة وتجعلنا نختار الأفضل لأنفسنا، قف أمام المرآة وابدأ في حب ذلك الانعكاس الذي تراه أمامك، فتقبل ذاتك ليس جريمة تخفيها أو تنكرها.

اذا لم تتمكن عزيزى الرجل من تقبل ذاتك كما هي، نقدم لك هنا 7 خطوات لتكون راضيا عن نفسك. فإن كانت لك عيوب، فمن منا بلا عيوب؟

1 - أشعر بالنعمة:

اشعر بالنعم التى انعمها اللة عليك فهل تتمتع بالصحة؟ هل أطفالك أصحاء؟ هل لديك وظيفة وعمل جيد؟ هل حياتك الزوجية مستقرة ؟ اذن  ماذا لو كنت عاطلا بلا عمل ، و لديك أطفال لا تستطيع الانفاق عليهم ،وعلاقتك الزوجية غير مستقرة ,,اسأل نفسك  هذه الأسئلة قبل أن تتذمر وتشعر بأنك مظلوم فى عملك وانك لا تأخذ حق قدرك . فهناك فرق بين الطموح والرضا كن راضى عن حالك ولكن تتطلع للافضل بلا تذمر .

2 - تقبل ذاتك كما هي:

تقبل شكلك كما أنت، فقبولك لذاتك هو المفتاح لرضاك عن نفسك ، حينما تقبل ذاتك يمكنك قبول العالم كله  وعندما لا تقبل ذاتك  تشعر بالوحدة  وبأن وجودك مع الآخرين لا جدوى منه .

3 –  ارضاء جميع الناس غاية لا تنال:

أحفظ  هذه الجملة جيدا، وكن انت ولا تكن احدا غيرك فمن  المستحيل أن يحظى أحدنا بقبول تام من الجميع، تقبل آراء الناس لكن لا تأخذ الهدام منها لأنها لن تساعدك على تغيير

شيء بل على العكس ستحبطك وتحد من ابداعك.

4 - سامح نفسك ولا تعذبها :

لا تبكى على اللبن المسكوب ولا تعلق اخطائك على شماعة الاخرين ,بل واجه اخطائك واعترف بها  ولا تجعل الأسف والندم هما سلاحك الوحيد في الأزمات .اندم على مافات ولكن

سامح ذاتك ولا تجلد نفسك كلما تذكرت اخطائك .

5 – لا تقارن نفسك بغيرها من البشر:

المقارنات لن تجلب لك سوى المزيد من التعقيد. ابحث عما يميزك واسعي لإبرازه، فكل شخص له مهارات وقدرات قد تختلف عن الاخر لذلك كن فخورا بقدراتك وحاول تنميتها بدلا من

الوقوف حائرا امام قدرات الاخرين .

6  - ابحث عن نقاط قوتك:

مهما كنت ضعيفا وهشا وتصف نفسك بضعف الشخصية فلديك نقاط قوة لا تعرف عنها شيئ ابحث عنها واكتشفها وآمن بها ولا تسمح لأحد بأن يشكك بوجودها فعندما تبدأ في

التفكير بنفسك على نحو إيجابي فإن حبك لنفسك وتقبلك لذاتك سيزداد .

7  - تعلم كيف تحب الآخرين:

تقبل نفسك اولا حتى تستطيع تقبل الاخرين فاحتياجك الى التقدير والحب والاحترام لابد ان يشبع اولا حتى تستطيع ان تعطى حب وتقدير واحترام للاخرين ,  الشعور بعدم التقبل يعتبر من المشاعر القاتلة للنفس وتهدم الشخصية اذن احرص على الغوص فى ذاتك لاكتشافها وتقبلها فهى جديرة بالتقدير والاحترام ولا تنظر الى مساوئها فلسنا قديسين وقساوسه .


1 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

تدوينة رائعه

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية