عزيزي الرجل احذر ... لهذه الاسباب تكذب حواء

عزيزي الرجل هل انت من الباحثين عن : اسباب كذب المراة, ما هي اسباب كذب بعض النساء, الكذب عند المرأة, لماذا تكذب النساء؟, لماذا تكذب المرأة على زوجها ؟, حواء والكذب,الكذب, النساء والكذب, لماذل تكذب المراة, لماذا تضطر بعض النساء للكذب على أزواجهن, متى تكذب المرأة ؟ .
نقدم لكِ هذا الموضوع :
ان كثير من السيدات يلجأن الى الكذب على ازواجهن في كثير من المواقف على الرغم ان ذلك قد لا يكون عادة فيهن ، ولكن عزيزي الرجل هل تعلم لماذا تكذب حواء ؟ اليك الاسباب :

1- تحاول أن تتجنب جرح مشاعرك:

إذا شعرت بأنها لا تحب صفة أو سمة في شخصيتك لا تعجبها، فقد لا تخبرك عنها، أو تحاول تجنب الحديث عنها. وبالرغم من أنها ستكذب عليك إذا سألتها، إلا أنها تشعر داخليا بالرضا عن ما أخبرتك إياه لأنها وفرت عليك وعلى نفسها الشعور بالذنب.

2. تريد أن تبدو أفضل أمامك:
وهذا النوع من الكذب شائع جدا، لأنه يجعل حواء تبدو أكثر نجاحاً أو جمالا، فهي ستكذب عليك إذا سألتها إذا كان شعرها أملس، أو إذا كانت بشرتها نقية، لأنها على الأغلب لا تريدك أن تعرف أنها تذهب إلى صالون التجميل لتبدو أجمل، فهذا سر من أسرار جمالها، ويحق لها المراوغة بشأنه.

3. تحاول أن تخفي شيئا من الماضي:

بالنسبة الى حواء ، الماضي يجب أن يبقى في الماضي، وهي تكذب في محاولة لنسيانه، والبدء من جديد مع رجل جديد. قد لا يكون السبب خجلها من ماضيها، لَكنه شعور عميق داخلها بأنها تريد البدء من جديد دون قيود من الماضي. وغالبا ما يكون هذا الكذب بدافع حماية العلاقة لا أكثر ولا أقل، وقد تتعجب إن شعرت بالغضب منها.

4. تحاول حماية نفسها:

إذا كانت تحاول على إبقاء مسافة بينك وبينها، قد تكون خائفة من أن تظهر ضعيفة. فمن المحتمل أنها لا ترغب في التقرب منك، ومن المحتمل أنها تملك أسرارا لا تريد الإفصاح عنها، ومن المحتمل أنها قد تعرضت للكذب من شخص أخر، لذا فهي تكذب لتهرب من مشاعر الألم.

5. تحاول أن لا تشعرك بالقلق:

إذا كنت قلقا بشأن زميلها الذي تقضي معه الكثير من الوقت في العمل، فقد تحاول الكذب لصرف الانتباه عنه. وهذا لا يعني بأن هناك شيئا بينهما؛ ولكنها لا تريدك أن تقلق من هذا الموضوع لأنه لا يشكل أهمية بالنسبة لها. وهذه كذبة حسنة النية، إذا لم يكن هناك شيء بينهما بالفعل، فهي تحاول تجنب وضعك في موقف محرج.

6. لا تأتمنك على أسرارها:
ربما تملك معلومات تعتبرها حساسة ولا تدري أتخبرك بها أم لا. إذا لم تكن على علاقة جيدة معك بعد، فقد تجد أنه من المقبول أن لا تحدث بالحقيقة، وبالتالي تختار الكذب كحل للهروب من المشكلة. وبالطبع يمكنك أن تقرر إذا ما كنت تشعر بأنه من الضروري أن تعاقبها على هذه الكذبة أم لا وفقا للموقف، ولشعورها.

7. تحاول المناورة:
أحياناً يبرر الكذاب لنفسه بالقول بأنه يحاول تجميل الحقيقة فقط. وبعض الناسِ يمكن أن يفوزوا في المناقشات ويؤثرون على الناسِ فقط لإثبات وجهة نظرهم -- بدون اللجوء للكذب. من ناحية أخرى، قد تلجأ هي للكذب بشكل عام بهدف السيطرة على طريقة تفكيرك وشعورك. إذا أخبرتك الأكاذيب لتثبت وجهة نظهرها فقطن فيجب أن تحذر لأنه قد تفعل أي شيء لتثبت أنها على صواب، وهذا النوع من الكذب مدمر.

8 . تحاول اختبارك:
إذا لم تكن متأكدة من مشاعرك، وأهدافك، قد تكذب عليك أو تروي لك قصة وهمية لترى مدى تفاعلك معها. فقد تخبرك مثلا أن أحدى صديقاتها قالت بأنك جذاب، بعدها ستراقب عيونك، وعندها ستعرف إذا كنت مراوغا أم جديا في العلاقة.













0 التعليقات:

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية