أنشطة تشعرك بالمرح وتخلصك من وزنك الزائد

من الأشياء الملفتة التي يخبرنا عنها خبراء التخسيس؛ هي أنهم حين يقضون بعض اللحظات في حرق الدهون بأجسامهم لم يكونوا يفكرون في ذلك على الإطلاق.
فمجرد بدء حوار مع شخص ما - حتى إذا كان المدرب الرياضي الخاص بك - فأنت بذلك تحرق الدهون، لذا حاول أن لا تشغل ذهنك بمشكلة السعرات الحرارية، وسوف تحرق الكثير منها دون جهد جسدي أو نفسي.
كل ما عليك فعله هو أن تكون دائم الحركة والاستمتاع بحياتك لقضاء وقت جميل خارج البيت مع من تفضل من الأصدقاء. وإذا كنت تبحث بشكل جدي عن طرق جديدة ومرحة للحصول على قوام رشيق وممشوق، عليك بمحاولة إدخال بعض من هذه:

الطرق المرحة إلى روتينك اليومي لحرق الدهون
فلن تلاحظ كم الدهون التي ستذوب من جسمك حتى تدرك ذلك وأنت تنظر في المرآة، والآن هيا بنا نتعرف على تلك الطرق المرحة جدا لحرق الدهون والتي سنلخصها فيما يلي:

قم برحلة خارج المدينة:
عندما تقرر القيام برحلة قصيرة خارج المدينة ستحرق في هذه الخطوة الكثير من السعرات الحرارية دون أن تشعر بذلك وأنت مستمتع جدا، حتى قبل أن تصل إلى المكان الذي قررت التوجه إليه، وهذا من خلال أشياء لم تكن لتضع في اعتبارك أنها تساعد على ذلك وهي كالآتي:
- استغراق بعض الدقائق وأنت تحمل حقيبة سفرك إلى السيارة ومنها إلى مكان وضع الحقائب (اعلم أن حملك لحقيبة تحتوي على 25 باوند تحرق 4.8 سعراً حرارياً في الدقيقة الواحدة).
- متابعة القراءة وأنت في الطائرة خلال ساعات السفر جالسا على مقعد الطائرة يحرق أكثر من سعر حراري في الدقيقة.

خُطىً سريعة:
بعد الوصول إلى مكان الرحلة بدلا من أن تأخذ سيارة توصلك للفندق الذي ستقيم به، يمكنك أن تذهب إلى هناك سيراً على الأقدام فإذا سرت لمسافة 2 ميل تحرق خلالها 140 سعراً حرارياً في 40 دقيقة.
بالطبع بعد أن تصل إلى الفندق يكون جسمك بحاجة ماسة إلى حمام دافيء، فهيا خذ حماماً لمدة عشر دقائق لتحرق ما يعادل 38 سعراً حرارياً، وبهذا تصبح كما لو كنت أنت وزوجك ثنائياً يبدءان حياتهما من جديد.

اقض ليلك كوقت لطيف مع زوجك:
اصعد كل ليلة إلى الفراش مع زوجك مبكرا لبدء حوار ليلي مثير يضم بعض طرق المرح اللطيفة كما يلي:
- متابعة أحد البرامج التليفزيونية المشوقة.
- عندما يتخلل البرنامج بعض الفواصل الإعلانية ابدأ في مداعبة شريك حياتك بالطريقة التي تفضلها، ولا تتوقف حتى تنتهي الفترة الإعلانية.
وهكذا أنت تغلق فمك عن الطعام وتشغله بما هو أكثر متعة، ولا يزيد من السعرات بل على العكس يحرقها؛ لأن ما تقوم به يتطلب جهداً.
وإذا حرقت 1.1 سعراً حرارياً / لكل دقيقة  فى كل ليلة، ففي نهاية الرحلة ستكتشف أنك حرقت الكثير والكثير.

الرقص على موسيقى مرحة:
مما لا شك فيه أن للرقص دورا هاما في حرق الدهون، لأنك عند القيام به تحرك جميع أعضاء جسدك ليتعرق، وبهذا أنت تخسر سعرات حرارية غير مرغوبة لكن بطريقة مرغوبة.
لذلك عود نفسك أنت وزوجك أو أنت وحدك - على حسب الظروف - أن تشغل أحد الأغنيات المفضلة لديك ذات الرتم المرح، وقم بالرقص عليها مستمتعا متناسيا فكرة حرق الدهون فقط حاول قضاء بعض الدقائق المرحة.
وكرر هذه التجربة يوميا حتى يصل جسمك إلى مرحلة التعرق، فهذا التمرين لن يتطلب مدرباً، ويمكنك أن تؤديه في بيتك مع نفسك دون قيد.

مشاهدة الأفلام الطويلة:
في أيام الشتاء المطيرة أفضل طريقة للسبات هي الاختباء في أحضان أريكتك الحانية لمدة ثلاث ساعات على الأقل لمشاهدة الفيديو الذي تفضله أيا كان، لكن عليك تجنب الطعام خلال هذا الوقت ويمكنك شرب المياه.
وبهذا أنت تقضي وقتاً ممتعاً مع نفسك متناسيا الطعام، وهذه طريقة أخرى لحرق الدهون.

العب وامرح مع أطفالك
خذ الأسرة إلى حديقة عامة وابدأ في المرح عن طريق ممارسة بعض الألعاب الممتعة معهم وما أكثر أنواع تلك الألعاب فنجد منها:
- عمل سباق بالجري ومكافأة الفائز.
- القفز بالحبل.
- لعبة الاختباء حيث يختبيء أحدكم ويبحث الباقون عنه حتى يجدونه.
- التأرجح على الأرجوحة .
- التجول داخل الحديقة وشرح تفاصيلها للأطفال.
نجد أن هذه الألعاب تحرق كماً هائلاً من السعرات الحرارية بطريقة مسلية مع أقرب الناس إليك، وهذا يختلف كثيرا عن شعورك الروتيني الممل وأنت ذاهب إلى صالة الألعاب الرياضية لتحقق نفس الهدف.
على سبيل المثال إذا قضيت عشر دقائق من هذا المرح سيحرق جسمك حوالي 43 سعراً حرارياً، أما إذا قضيت 21 دقيقة فستحرق حوالي 113 سعر حراري.

إذا شعرت بالملل من كل ما سبق يمكنك ممارسة بعض الألعاب الرياضية المرحة ذات التأثير الرائع على حرق الدهون ومنها:
الكرة الطائرة
قضاء 12 دقيقة من لعب الكرة الطائرة سوف يؤدي إلى نتائج سحرية، وليس من السيء أن تمارسها وأنت تستمتع على شاطيء البحر.
ركوب الدراجات
ماذا عن ركوب خفيف للدراجة؟
عند ركوب الدراجة لمدة 40 دقيقة لتقطع مسافة تعادل 10 أميال في الساعة تحرق أكثر من 100 سعر حراري.
هيا إلى لعبة الجولف
20 دقيقة فقط من لعب الجولف يخلصك من 100 سعر حراري.
متعة السباحة
لا نقصد هنا بالسباحة التي تمارس داخل أماكن التدريب أو ما يماثلها للإشتراك في المسابقات الرياضية، إنما نشير إلى السباحة من أجل المتعة، فإذا كنت تستمتع بوقتك بالسباحة لمدة 15 دقيقة بحرية ستصل إلى تحقيق ما نهدف إليه.
نظف سيارتك بمادة شمعية
أنت تعتاد أن يقوم شخص آخر بغسل سيارتك في حين أنك قادر على القيام بذلك، وهذا يعود عليك بالنفع، ففي يوم لطيف خذ منظف السيارة المخصص لذلك وضع في أذنيك جهاز "الآيبود" الخاص بك واستمع إلى الأشياء المفضلة لك
عند القيام بتنظيف السيارة
سوف تشعر بمتعة كبيرة وتوفر مالك وتحرق 100 سعر حراري لمجرد قضاء 20 دقيقة من التنظيف.
ما امتع دفع عربة الطفل
دفع عربة الطفل الصغير يحرق حوالي 60 سعراً حرارياً خلال عشرون دقيقة، وليس هناك مشكلة في القيام بهذا العمل الممتع مرتين في اليوم لأنه من أحب الأعمال على قلب الأب أو الأم، وبهذا سنقول وداعا للسعرات الزائدة من غير عرق أو جهد.
البولينج متعة حقيقية
هل تعلم أن قذف كرات البولينج طريقة غير مباشرة لحرق الدهون، فممارسة هذه اللعبة يحرق ما يصل إلى 200 سعر حراري.
تميل طبيعة الإنسان إلى التمرد والتهرب من الإلتزامات والفروض، حتى تضحك على نفسك الكسولة المتمردة؛ حاول الوصول إلى هدفك لكن بطريقة غير مباشر، .أكثر ما يلهث إليه الإنسان ويندفع نحوه دون تفكير أو تقدير هو اللهو والمرح فامرح لتحرق المزيد من السعرات.
فأنت كالطفل الذي ننكه له الدواء بطعم يحبه حتى يشفى.
وفي النهاية حقق كل ما يفيد جسمك وصحتك لكن في صورة غير تقليدية؛ لأن هذه هي جوهر وأساس خروج الإنسان لبناء الحياة والعيش بها. وقد خرج أبوينا آدم وحواء من الجنة بسبب رغبتهم البشرية في تجربة الجديد الغير تقليدي، فلا تنسى ذلك.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية